عالم الابداع

حياكم الله في منتدى عالم الابداع
ليصلكم كل ماهو جديد يرجا التسجيل فضلآ وليس امرآ تفعيل التسجيل فوري مجرد تأكيد الرسالة التي تصلك على ايميلك بمشاركاتكم نرتقي للافضل لتعم الفائدة على الجميع

شكرآ على هذه الزيارة

عالم الابداع.برامج.صور ديكور.اخبار.صحة.مقالات.المرأة والربح من الانترنت

المواضيع الأخيرة

» سباق التحدي الفورمولا 1
الأربعاء يونيو 08, 2016 4:08 am من طرف Almaysstro

» تحميل وتفعيل 2015 Corel Motion Studio 3D
الأربعاء يونيو 08, 2016 4:00 am من طرف Almaysstro

» برنامج4K Video Downloader
الأربعاء يونيو 08, 2016 3:57 am من طرف Almaysstro

» موقع RevenueHits للربح من الانترنت
الجمعة مايو 13, 2016 2:17 am من طرف Almaysstro

» زيت جوز الهند والثوم للتحكم بنوبات الصرع
الخميس نوفمبر 26, 2015 12:59 am من طرف Almaysstro

» أهمية الرياضة المنزلية لمرضى الضغط
الخميس نوفمبر 26, 2015 12:57 am من طرف Almaysstro

» شرح تحميل سينما فور دي نسخة محمولة
الخميس نوفمبر 26, 2015 12:53 am من طرف Almaysstro

» شرح تحميل سينما فور ديCinema 4D نسخة محمولة
الخميس نوفمبر 26, 2015 12:47 am من طرف Almaysstro

» تحميل وتفعيل ادوبي بريمر برو 6
الخميس نوفمبر 26, 2015 12:38 am من طرف Almaysstro

سحابة الكلمات الدلالية


سبع نصائح مهمة لممارسة التمارين الرياضية

شاطر
avatar
دفئ المشاعر

اوسمتي :
عدد المساهمات : 12
نقاط : 12801
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 19/06/2014

سبع نصائح مهمة لممارسة التمارين الرياضية

مُساهمة من طرف دفئ المشاعر في الثلاثاء يونيو 24, 2014 3:06 am

سبع نصائح مهمة لممارسة التمارين الرياضية أثناء الدورة الشهرية

من المؤكد أن ممارسة التمارين الرياضية أثناء الدورة الشهرية هو من ضمن الأشياء التي لا ترغبين في القيام بها، ولكنها في الواقع يمكن أن تساعدك في التغلب على أعراض الدورة الشهرية بشكل كبير، والهدف من ممارسة التمارين الرياضية أثناء هذه الفترة هو معرفة أنواع التمارين التي تكون مفيدة لك بدلا من التمارين التي من الممكن أن تسبب لك ضرراً، فأثناء الدورة الشهرية يكون جسمك مجهداً بشكل كبير جداً، حتى لو كان كل هذا الإجهاد طبيعيا. وفي الواقع، فأنت لا ترغبين في القيام بتمارين عالية الكثافة، ولكن تذكري أن الاستلقاء طوال الوقت لن يساعد كثيرا. وبدلا من الجلوس على أريكة أو الشعور بالإرهاق الدائم، حاولي اتباع بعض النصائح الخاصة بممارسة التمارين الرياضية أثناء الدورة الشهرية.
1. ممارسة تمارين اليوجا
إن أفضل نصيحة لممارسة التمارين الرياضية أثناء الدورة الشهرية هي القيام بتمارين اليوجا، حيث إنها من التمارين الخفيفة على الجسم، كما أنها تساعدك على خروج السوائل الليمفاوية لإزالة السموم وتحفز تدفق الدم، وهذا من شأنه أن يساعدك على منع التشنج وتخثر الدم وآلام المفاصل في نفس الوقت. ويمكنك مشاهدة فيديوهات اليوجا المتاحة على موقع يوتيوب.
2. تقليل استهلاك الطاقة من خلال تمارين البيلاتيس
إذا لم تكوني من محبي ممارسة اليوجا، حاولي القيام ببعض تمارين البيلاتيس البسيطة بدلا من ذلك. ستساعدك تمارين البيلاتيس على دفع السوائل الليمفاوية والدم من جسمك، مما يجعلك تشعرين بأنك في حال أفضل. كما أن تمارين البيلاتيس تعمل أيضا على تقوية عضلات جسمك الأساسية بطريقة جيدة مما يساعدك على التخلص من الغازات وتخفيف الانتفاخ.
3. المشي طريقك للتحسن
إن المشي يعد تمرينا رائعا بالنسبة لك بغض النظر عن كيفية القيام به أو المكان الذي تختارينه لممارسته. فالمشي يساعد على تقليل الألم في الجهاز الهضمي والتخلص من الغازات وتخفيف الإمساك وتشنجات العضلات. كما أنه أيضا بديل رائع عن الجري لأنه يريح الجسم، بينما يشعرك الجري بالإجهاد.
4. تمارين التمدد
في الأيام القليلة الأولى من دورتك الشهرية التي تشعرين فيها بالتعب والألم، حاولي القيام ببعض تمارين التمدد. وأفضل وقت لممارسة هذه التمارين هو في الصباح عندما تقومين من السرير وقبل النوم بحوالي 10 دقائق، فتمارين التمدد على الأرض أو أثناء الوقوف جميعها رائعة ويمكن القيام بها على سجادة أو سطح خشبي صلب مع حصيرة اليوجا.
5. الصباح هو الأفضل
من الأفضل ممارسة الرياضة في الصباح في جميع الأوقات، وخاصة خلال الدورة الشهرية، فممارسة التمارين الرياضية في الصباح لا تخفف فقط من الآلام والتشنجات، ولكنها تساعدك أيضا على تجنبها بقية اليوم. بالإضافة الى ذلك، فمن المحتمل أن يكون لديك المزيد من الطاقة في الصباح لممارسة الرياضة أكثر من أي وقت آخر على مدار اليوم.
6. الامتناع عن الجري
إذا كنت من محبي الجري، فلن يستطيع أحد اقناعك بعدم الجري خلال فترة الطمث، ولكن من الأفضل الامتناع عن الجري أثناء هذه الفترة. فعدم ممارسة هذه الرياضة لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام لن تؤثر على مجهودك. وفي الواقع، أخذ استراحة قصيرة من الجري يحسن من التمرين عندما تعودين له مرة أخرى. ولذلك حاولي ممارسة تمرين المشي بدلا من ذلك.
7. تنشيط جسمك
بعد ممارسة التمارين الرياضية، من المهم تنشيط جسمك من خلال تناول الأطعمة الصحية والمكملات الغذائية. ومن الأفضل استخدام المكملات التي تحتوي على الأوميجا 3 مثل زيت السمك لتخفيف التهاب المفاصل. كما ينصح بشدة بأخذ حمام ساخن مع أملاح إبسوم للتخفيف من التشنجات والانتفاخات والإمساك وآلام العضلات. كما يجب عليك شرب الكثير من الماء والشاي الساخن وتناول الكثير من الخضروات والبروتين الخالي من الدهون والأطعمة الغنية بالماء.

 ههه ههه Smile 


_________________

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 9:39 am